استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




متمردو اليمن يبحثون ترتيبات حضور مشاورات سلام جديدة وسط معارك الحديدة

متمردو اليمن يبحثون ترتيبات حضور مشاورات سلام جديدة وسط معارك الحديدة

التقى مبعوث الأمم المتحدة لليمن مارتن جريفيث اليوم، وفدا من المتمردين الحوثيين في محاولة لإعادة إحياء محادثات السلام، في ظل المعارك المتواصلة في محيط مدينة الحديدة والتحذيرات من تداعياتها على المدنيين.

وتوجه جريفيث إلى العاصمة العُمانية مسقط للقاء وفد التمرد بعد رفضه المشاركة في مفاوضات جنيف الأسبوع الماضي.

وأوردت وكالة "سبأ" الناطقة باسم المتمردين الجمعة أن جريفيث التقى في مسقط محمد عبدالسلام رئيس وفد الحوثيين الذي كان من المفترض أن يتوجه إلى جنيف وعضو الوفد عبدالملك العجري.

وأوضحت أن اللقاء الخميس ناقش "الأسباب" التي حالت دون مشاركة الوفد في مشاورات جنيف، و"الترتيبات اللازمة" للقاء جديد "في أقرب وقت".

ويأتي الحديث عن محادثات السلام بعد أسبوع من عجز مبعوث الامم المتحدة عن إحضار الحوثيين الى جنيف لاول محادثات سلام بين أطراف النزاع منذ 2016.

وانتهت المفاوضات غير المباشرة حتى قبل ان تبدأ بعدما رفض المتمردون في اللحظة الاخيرة التوجه الى جنيف من دون الحصول على ضمانات من الأمم المتحدة بالعودة سريعا الى العاصمة اليمنية الخاضعة لسيطرتهم.

وكان المتمردون طالبوا الأمم المتحدة بتأمين عودة الوفد إلى صنعاء من سويسرا، كما طالبوا بنقل جرحى على متن الطائرة التي كانت ستقلهم الى جنيف، مشددين على ضرورة أن تكون الطائرة عمانية وأن تمر عبر مسقط.

ومن المقرر أن يزور جريفيث صنعاء.

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .