استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




نائب لـ«وزير التعليم»: كيف ستوزع «التابلت» على تلاميذ بلا مقاعد؟

نائب لـ«وزير التعليم»: كيف ستوزع «التابلت» على تلاميذ بلا مقاعد؟

طالب نواب باستدعاء الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، لاجتماع عاجل للجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، قبل بدء العام الدراسى، مؤكدين، فى طلبات إحاطة، أن الأمر يستدعى الوقوف على خطة وزارته بشأن منظومة التعليم الجديدة، وطرح الشكاوى الخاصة بمسألة التطوير والتابلت.

وقال النائب أبوبكر غريب، إن وزير التعليم يتحدث كلاماً طيباً يوحى بأنه ليس على دراية بمدارسنا، خاصة أن هناك تلاميذ فى بعض المدارس يفترشون الأرض، وتساءل: «إذا كانت الوزارة لا تستطيع أن تأتى لهم بمقاعد، فكيف ستوزع عليهم التابلت؟».

وأضاف «غريب»، لـ«الوطن»، أن «الوزير لم يتحدث عن كيفية إحكام منظومة التابلت، والرقابة عليها، وهل سيتم غلق المواقع الإباحية أم لا، ومين هيدفع اشتراك النت للطالب فى البيت، أم سيكون استخدامه فقط داخل سور المدرسة، وفى حال تعرضه للتلف أو الضياع من سيتحمل المسئولية؟». وأوضح النائب خالد هلالى، أن تصريحات الوزير بشأن منظومة التعليم حملت تضارباً، ويجب أن يكشف أمام نواب الشعب عن المعوقات التى تواجهه، حتى تتم محاسبة المقصرين.

واجتمع يسرى فؤاد سويرس، مدير عام تنمية مادة العلوم بوزارة التريبة والتعليم، أمس، مع موجّهى المادة على مستوى الجمهورية. وأكد «سويرس» أهمية المتابعة والتوجيه المستمر لتطوير تدريس العلوم، مشدداً على ضرورة الاهتمام بالجانب العملى، ومتابعة موقف الكتب الدراسية، وكذا متابعة فصول التعليم المجتمعى.

وعرض «سويرس» ما تم تنفيذه بشأن تزويد المعلمين بأنشطة لزيادة متعة التعلم، مشيراً إلى ضرورة تنفيذ الأنشطة ومتابعتها، واستمرار دعم مشروع تنمية المهارات التكنولوجية لطلاب المرحلة الإعدادية المنفذ منذ عامين. كما ناقش ما أقره المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى، فى فبراير الماضى، بخصوص تدريس مواد العلوم بالمرحلة الثانوية.

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .