استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




«مترو الأنفاق» و«السكة الحديد» ينهيان استعدادهما للعام الدراسي الجديد

«مترو الأنفاق» و«السكة الحديد» ينهيان استعدادهما للعام الدراسي الجديد

«عرفات»: رفع درجة الاستعداد القصوى لتذليل العقبات أمام الركاب
«عبد الهادي»: سيتم الدفع بقطارات إضافية لمواجهة التكدس خلال أوقات الذروة
«رسلان»: تشغيل ٤ قطارات مميزة بدلاً من المطورة لاستعياب تزاحم الركاب


أعلن وزير النقل هشام عرفات، اليوم الجمعة، رفع درجة الاستعداد القصوى بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بجميع المحطات بالخطوط الثلاثة، استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد.

ووجه وزير النقل، بسرعة الانتهاء من كافة الاستعدادات التي تهدف إلى توفير خدمة مميزة لراكبي المترو، وكذلك انتظام جداول تشغيل القطارات بالخطوط الثلاثة، والمقدر عدد رحلاتها بـ 1616 رحلة يوميًا، ليبدأ العمل من الساعة 5.15 صباحًا وحتى الساعة 12.45 صباحًا.

وشدد الوزير، في تصريحات صحفية له اليوم، على ضرورة تذليل كافة العقبات أمام الركاب والعمل على سرعة تذليل أي عقبات أو مشاكل يمكن أن تواجه الركاب، واتخاذ إجراءات فورية مباشرة للقضاء على أي مشكلات طارئة، إضافة إلى ضرورة التزام السائقين بوقت توقف القطارات بالمحطات طبقًا لجداول التشغيل، وإتاحة فرصة أكبر للركاب في النزول والصعود بما لا يتعارض مع التشغيل.

وأكد «عرفات» ضرورة تشكيل مجموعات طوارئ بالمحطات المزدحمة، وانتشار فرق الصيانة المختلفة بجميع المحطات لمعالجة الأعطال المفاجئة، والتي يمكن أن تؤثر على حركة وانتظام القطارات، في إطار حرص الهيئة على مواعيد التقاطر والنظام داخل المحطات والدفع بقطارات إضافية في أوقات الذروة، بالإضافة إلى انتشار فرق الإسعاف بالخطوط الثلاثة واستمرار التنسيق والتعاون مع شرطة النقل والمواصلات لتأمين كافة محطات المترو.

وأشار إلى تقديم كافة التسهيلات للطلاب لاستخراج الاشتراكات، خاصة بعد قرار عدم إدخال أي تعديلات في أسعار اشتراكات طلاب الجامعات والمعاهد والمدارس، بحيث تكون أسعار الاشتراكات الخاصة بالطلاب بنفس أسعار العام الماضي.

جدير بالذكر أنه يوجد بالخط الأول "المرج - حلوان" نحو 13 مكتب لاستخراج الاشتراكات، وبالخط الثاني 10 مكاتب، وتتواجد مكاتب اشتراكات الخط الثالث بـ(محطة العتبة، والأهرام بمصر الجديدة)، على أن تبدأ مواعيد فتح باب الاشتراكات من الساعة الـ8 صباحًا حتى الـ4 عصرًا يوميًا، لاستقبال الطلاب.

ومن جانبه أكد المتحدث باسم هيئة مترو الأنفاق، أحمد عبد الهادي، في تصريحات صحفية، الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة، لاستقبال العام الدراسي الجديد، مضيفًا أنه سيتم الدفع بقطارات إضافية في كافة الخطوط وتكثيف عدد الرحلات، لمواجهة التكدس والزحام خلال أوقات الذروة.

وأضاف «عبد الهادي»، أنه تم نشر فرق الطوارئ والصيانة بكافة المحطات لمواجهة أي أعطال، بالإضافة إلى الاهتمام بنظافة المحطات، مشيرًا إلى وجود نظام مراقبة محكم بجميع الخطوط.

وفي سياق متصل، أعلنت هيئة السكة الحديد، عن تشغيل عدد ٤ قطارات مميزة بدلاً من القطارات المطورة على خط القاهرة الزقازيق المنصورة، مع زيادة تركيب هذه القطارات إلى عدد ١٠ عربات ابتداءً من اليوم بمناسبة استعداد الهيئة لبدء العام الدراسي الجديد، واستجابة لطلبات الركاب بزيادة عربات هذه القطارات لتستوعب أكبر عدد ممكن من الركاب.

وقال المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، إن الهيئة قامت بتغيير ٤ قطارات أرقام (٣٣٤ / ٣٣٣ / ٣٣٦ /٣٣٩)، المنصورة / الزقازيق / القاهرة وبالعكس على خط الشرق، حرصًا من الهيئة على راحة جمهور المسافرين من الركاب، مضيفًا أنه جاري دراسة تعديل بعض مواعيد القطارات الصباحية وزيادة عدد عربات القطارات على الخطوط العامله حاليا والتى تسمح محطات هذه الخطوط باستيعابها.

وأكد «رسلان» أن الهيئة تعمل جاهدة حسب الإمكانيات المتاحة لها حاليًا بتلبية جميع طلبات الركاب، وترجوا الهيئة من جميع الركاب بعد إطلاق مبادرة (السكة الحديد ملك لك فحافظ عليها) أن يتم التعاون بين العاملين بالهيئة والركاب فى تحقيق نقلة نوعية لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للجميع.



التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .