استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




الصحة: عيادات البعثة الطبية للحج توقع الكشف على أكثر من ١٣ ألف حاج مصري

الصحة: عيادات البعثة الطبية للحج توقع الكشف على أكثر من ١٣ ألف حاج مصري

والوزارة تعلن وفاة خامس حالة بين الحجاج المصريين نتيجة غيبوبة كبدية


أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن استقبال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج حتى أمس الجمعة، 13012 حالة مرضية، تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم، من بينها 11793 حالة مرضية بمكة المكرمة، و1219 حالة في المدينة المنورة، بينما دخلت 28 حالة إلى المستشفيات السعودية، فيما غادرت 10 حالات بعد تمام شفائها، ومازال 18 حالة تتلقى العلاج اللازم.

وأشار خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إلى أنه تم إجراء غسيل كلوي ل13حالة بالمستشفيات السعودية، وذلك باجمالي 29 غسلة كلوية، لافتاً إلى أن الفريق الطبي توجه مباشرةً إلى جميع المستشفيات التي تم حجز الحجاج بها فور وصولهم للإطمئنان عليهم ولمتابعة حالتهم الصحية.
وأكد مجاهد عدم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين حتى ظهر اليوم، مشيراً إلى أن الفريق الوقائي مستمر في تنظيم ندوات للتوعية بالإجراءات الوقائية، وتوزيع المطويات والمنشورات الإرشادية للتعريف بالأمراض المعدية وغير المعدية وكيفية الوقاية منها.
الجدير بالذكر أنه قد تم تسجيل 5 حالات وفاة بين الحجاج المصريين، حيث أعلنت وزارة الصحة، أمس الجمعة، وفاة خامس حالة بين الحجاج المصريين بالأراضى السعودية، وذلك لحاج يدعى رمضان عبد الستار أبو الخير جداوى، من محافظة الفيوم، يبلغ من العمر 66 عاما، يتبع حج قرعة وزارة الداخلية.
وأشارت الوزارة إلى أن الحاج توفي نتيجة غيبوبة كبدية، وذلك في مستشفى الأنصار بالمدينة المنورة، لافتة إلى تلقى غرفة الطوارئ بالبعثة الطبية في مكة بلاغاً بالوفاة، وتم التنسيق مع السلطات المختصة لإستخراج شهادات الوفاة.



آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .