استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




فيديو.. صنعاء: المجتمع الدولي لا يؤدي بواجبه تجاه المرأة اليمنية

فيديو.. صنعاء: المجتمع الدولي لا يؤدي بواجبه تجاه المرأة اليمنية

قال وزير حقوق الإنسان اليمني، محمد عسكر، إن الوضع الإنساني في اليمن كارثي منذ سبتمبر 2014 حينما سيطرت ميلشيات الحوثي على مؤسسات الدولة في العاصمة صنعاء، مشيرًا إلى استمرار تدهور الوضع بالرغم من الجهود التي يبذلها التحالف العربي أو المنظمات الدولية والأمم المتحدة.

وأضاف وزير حقوق الإنسان اليمني، خلال لقائه ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن الحل الأساسي لحل للأزمة الإنسانية بالمين هي إنهاء الحرب، الذي لن يتحقق إلا بإنهاء الانقلاب ذاته، لافتًا إلى معاناة الشعب اليمني وبالأخص النساء والأطفال من جرائم الحرب التي ترتكبها الميلشيات.

وتابع أن المجتمع الدولي لا يقوم بواجبه تجاه المرأة والطفل اليمني، موضحًا أن الحوثيين ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية انتهكت حقوق الإنسان والمرأة، التي عانت من التوقيف والاختطاف توقيف والاعتقال بل والضرب أيضًا خلال المظاهرات السلمية لإفراج المليشيات عن ذويهم من المعتقلين.

وأشار إلى زرع الحوثيون حوالي أكثر من مليون لغم بالأراضي اليمنية، بتكنولوجيا إيرانية، راح ضحاها المئات من النساء، وكثيرات أخريات أصبحن على إثرها معاقات، فضلًا عن القصف العشوائي للمنازل والشوارع في عدد من المدن الذي تسبب في سقوط كثير من الضحايا خاصة من النساء والأطفال.

واستطرد أن كل هذه الجرائم تدعو الضمير الإنساني والأمم المتحدة والمنظمات الدولية للتحرك، مؤكدًا أن المواطن اليمني يعيش أسوء مراحله بسبب هذه الميلشيات.



التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .