استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




فيديو.. اليمن: ميلشيات الحوثي جندت 20 ألف طفل للقتال بصفها

فيديو.. اليمن: ميلشيات الحوثي جندت 20 ألف طفل للقتال بصفها

قال وزير حقوق الإنسان اليمني، الدكتور محمد عسكر، إن الميلشيات الحوثية لم تدمر حاضر اليمن فقط، وإنما تسعى إلى تدمير مستقبله أيضًا من خلال تجنيد الأطفال وزرع الألغام، مشيرًا إلى تجنيد حوالي 15-20 ألف طفل يمني من قبل الميليشيات الحوثية، والرقم في ازدياد مستمر.

وأضاف «عساكر»، خلال لقائه مع فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن كثيرًا من الأطفال يلقون حتفهم نتيجة الصدام على جبهات القتال المختلفة التي لم يدربوا عليها، لافتًا إلى تحويل الكثير من المدارس إلى مراكز تدريب عسكري، لتحقيق الأهداف العسكرية.

وأشار إلى منع الكثير من مرتبات المعلمين والمعلمات في وزارة التربية والتعليم، مما جعل الكثير من هؤلاء المعلمين يلجأون إلى وظائف وأعمال بديلة لسد احتياجاتهم اليومية، الأمر الذي أدى إلى تسرب الأطفال من العملية التعليمية.

وأوضح أن القوات الحوثية تسعى لجعل الأطفال وقودًا لمعاركهم التي يشنونها ضد الشعب اليمني، مضيفًا: «هذه جريمة حرب كبرى، وكل المنظمات تقول إن أغلب المجندين في اليمن جندوا بواسطة القوات الحوثية».

وذكر أنه حصل على وثيقة تثبت أن زعيم هذه الميلشيات يطالب بعدم رفع صور الأطفال المقتولين في الشوارع، متابعًا: «لا يتم حتى الإشادة بهم من قبل هذه الميلشيات ويتم دفنهم دون تعزية».

وأكد على أهمية تضافر المجهودات الدولية من أجل إلزام هذه الميليشيات بمنع تجنيد الأطفال، مشيرًا إلى ضرورة إعادة تأهيل هؤلاء الأطفال نفسيًا واجتماعيًا.

https://youtu.be/6RWcJX5t8xc



التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .