استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




تقرير.. كرواتيا تدخل تاريخ المونديال بعد الوصول للمبارة النهائية

تقرير.. كرواتيا تدخل تاريخ المونديال بعد الوصول للمبارة النهائية

شهد لقاء كرواتيا وانجلترا، في دور نصف النهائي بكأس العالم المقامة حاليا فى روسيا عددا من الأرقام القياسية والإحصائيات خلال مباراة الأمس، التي انتهت بفوز الكروات بهدفين مقابل هدف، ويحجز بذلك المنتخب الكرواتي بطاقة التأهل للمباراة النهائية، ويواجه المنتخب الفرنسي يوم الأحد المقبل.

وفي التقرير التالي تستعرض بوابة الشروق لقرائها مجموعة من الأرقام القياسية للمنتخب الكرواتي فى اللقاء، الذي شهد الاحتكام للأشواط الإضافية:

1-  تعد هذه هي المرة الأولي التي تتأهل فيها كرواتيا إلى نهائي كأس العالم، في خامس مشاركة لها بالبطولة.

2- أصبح المنتخب الكرواتي أول منتخب يصل إلى نهائي المونديال، بعد 3 مباريات متتالية تم تمديدها لشوطين إضافيين، منذ انجلترا فى مونديال 1990.

3- بعد افتتاح انجلترا أهداف اللقاءعن طريق اللاعب كييران تريبيير فى الدقيقة الـ5 من عمر اللقاء، وتسجيل كرواتيا هدفي التعادل والفوز بعد تسجيل كلا من إيفان بيريسيتش، ماريو ماندزوكيتش هدفا المنتخب الكرواتي فى الدقيقيتن 68، 109 علي التوالي، بات المنتخب الكرواتي أول منتخب يتأخر أّولا بالنتيجة، وبفوز بنهاية المباراة، فى مبارايات نصف نهائي المونديال، منذ فوز فرنسا علي كرواتيا فى مونديال 1998.

4- المنتخب الكرواتي هو أول منتخب يصل إلي نهائي المونديال، وهو يحتل التصنيف الأقل فى تصنيفات الإتحاد الدولي "الفيفا"، الذي يصل إلى هذه المرحلة، وهو يحتل المركز الـ20.

5- بعد تسجيل بيرسيتش هدف منتخب كرواتيا الأول وصناعته للهدف الثاني، وحصوله علي لقب رجل المباراة أصبح أول كرواتي يسجل هدفين في نسختين مختلفتين لكأس العالم (2014،2018)، بالإضافة إلي كونه اللاعب الوحيد الذي يسجل هدفين لمنتخب بلاده في آخر ثلاث بطولات كبرى فى كل من مونديال2014، كأس أمم أوروبا 2016، مونديال 2018.

 6- وكذلك الحال مع زميله مانذوكيتش، صاحب الهدف الثاني للكروات فى الدقيقة 108 من عمر اللقاء، وأصبح بذلك هو الهدف الأكثر تأخرا، الذي تسجله كرواتيا في كأس العالم.

7- كما أحرز بيريسيتش 4 أهداف لكرواتيا في تاريخ مشاركاتها فى كأس العالم، ليأتي ثانيا بعد دافور سوكر، صاحب الـ 6 أهداف، بالإضافة إلي مساهمته في تسجيل 10 أهداف للمنتخب الكرواتي في البطولات الكبرى (6 أهداف، 4 تمريرات حاسمة).

ومن المقرر أن يتقابل كلا من كرواتيا وفرنسا فى نهائي المونديال فى موسكو يوم الأحد المقبل، بينما سيواجه منتخب انجلترا نظيره البلجيكي في مباراة المركز الثالث يوم السبت القادم.

 



التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .