استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




العاشر أدبي بالمنصورة: كنت أتوقع مجموع أعلى

العاشر أدبي بالمنصورة: كنت أتوقع مجموع أعلى

حصدت مريم محمد مصطفى مصطفى حسن، بنت المنصورة، من مدرسة المقدم أحمد حسن غنيم الثانوية بنات، التابعة لإدارة غرب المنصورة التعليمية، المركز العاشر أدبي بمجموع درجات 406.5 درجة، عرفها زملائها بلقب "عاشقة الحضارة الفرعونية" لحبها الكبير للحضارة المصرية فاختارت لنفسها الدراسة الأدبية.

وقالت مريم، إنها كانت في الصف الأول الثانوي بفصل المتفوقين، وحققت الدرجات النهائية في المواد الأدبية فاختارت لنفسها القسم الأدبي، حتى أن زملائها أطلقوا عليها "عاشقة الحضارة الفرعونية"، وواصلت تفوقها فحققت المركز الأول على المدرسة في الصف الثاني الثانوي، وكانت تتوقع تحقيق دراجات كبيرة هذا العام إلا أن دخولها ضمن العشرة الأوائل كانت مفاجأة كبيرة لها ولأسرتها.

وأضافت: "أنا بدأت مذاكرة جدية في أول العام، وأخذت دروس خصوصية في جميع المواد، وحتى تمكن المدرسين من أن يجعلونا نحفظ الكتب، وكانت فترة ما قبل الامتحانات هي أسهل فترة بالنسبة لي، وكان يكفي أن أمر بعيني على الكتب، لأني بالفعل كنت حفظتها".

وأشارت إلى أنها كانت تفاضل بين عدة كليات للالتحاق بها، ومؤخرا قررت الالتحاق بكلية الألسن فمن خلالها يمكن أن تفتح لي آفاقا جديدة للتواصل مع الحضارات الأولى، وأنا بالفعل عاشقة للتواصل، وللتعرف على باقي الحضارات.

وقالت والدة الطالبة "مريم": "أنا أعمل وكيل مدرسة، ووالدتها يعمل مدير مدرسة منية سندوب، وأنا ووالدها مدرسين لمادة العلوم، ولكنها اختارت لنفسها الدراسة الأدبية، وهي مجتهدة طوال حياتها، وأبرز صفة معروفة فيها بين زملائها أنها ترفض الغش، والحرص الشديد على وقتها فلم تضيعه أبدا".

وأكدت أنهم ينتظرون النتيجة منذ يومين ولم يرى البيت كله طعم النوم، وجلسنا جميعا أمام المواقع الإلكترونية نتابع وننتظر أحدا أن يعلنها، وظللنا ننتظر طول الليل وفتحنا التلفزيون نتابع المؤتمر الصحفي للوزير، ولم نصدق أنفسنا أن "مريم" ضمن العشرة الأوائل للثانوية العامة بعد أن قُرأ اسمها كاملا أصيبنا جميعا بحالة هستيرية من البكاء والصراخ وكانت مفاجأة لنا جميعا، إلا أنه لم يتصل بنا أحد من الوزارة ليخبرنا بالنتيجة. 

آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .