استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




السابع مكرر علمي رياضة: حلمي فنية عسكرية والريف رحمني من فلوس الدروس

السابع مكرر علمي رياضة: حلمي فنية عسكرية والريف رحمني من فلوس الدروس

مكالمة من صديق أدخلت البهجة إلى قلب مصطفى محمود فتح الله، السابع مكرر على مستوى الجمهورية في شعبة علمي رياضة بالثانوية العامة، بعد أن منعه خوفه ألّا يكون من بين أوائل الثانوية العامة من مشاهدة المؤتمر الذي عقد صباح اليوم وأُعلن فيه أسماؤهم، حتى هاتفه صديقه وفرحت الأسرة بابنها البكري كونها تحدث لأول مرة في تاريخ العائلة.

يتمنى مصطفى محمود، حسب حديثه لـ"الوطن"، دخول الكلية الفنية العسكرية وإن لم يحالفه الحظ فسيقدم أوراقه للحاق بكلية هندسة بترول الوحيدة الموجود بمحافظة السويس، فهو يتمناها لرغبته في التميز وكونها كلية متفردة ذات فرع واحد.

طبيعة القرى الريفية في مدينة بنها رحمة مصطفى وأسرته من عبء تكاليف الدروس الخصوصية للثانوية العامة، حيث يجتمع الطلبة في بيوت المُعلمين الذين يحصلون منهم على أجر رمزي لا يتعدى 50 جنيهًا خلال الشهر، والطلبة لا يتعدون 30 طالبًا.

لم يتوقع مصطفى في الدراسة أنه سيكون من الأوائل، حسب قوله، لكن الامتحانات أعطته أملا ليكون من ضمنهم، خاصة أنه يعتبرها "كويسة مش صعبة أوي"، يُمكن اجتيازها وهو ما حدث بالفعل.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في مؤتمر صحفي اليوم، أسماء الأوائل في امتحان شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/2018، حيث شهدت نتيجة هذا العام تفوقا ذكوريا على الإناث بواقع 28 طالبا مقابل 22 طالبة، في خطوة لم تحدث منذ سنوات عدة.

آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .