استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




الأول مكرر بالبحيرة: أمي تعبت معايا.. وأتمنى الحصول على منحة المتفوقين

الأول مكرر بالبحيرة: أمي تعبت معايا.. وأتمنى الحصول على منحة المتفوقين

وسط زغاريد وأفراح تعم المنزل، بعد ورود خبر تفوق الابن في الثانوية العامة، وحصوله على المركز الأول مكرر علمي علوم، لم تتمالك "الأم" نفسها من الفرحة التي غمرتها بشدة، بعد تتويج نجلها بالتفوق والتميز وتحقيق حلمه وحلم الأسرة بالتحاقه بكلية الطب.

"أنا مش عارفة أتكلم من الفرحة، ابني نجح بتفوق في الثانوية العامة، ومن الأوائل، وربنا كلل تعبنا كلنا في النهاية، الحمد لله رب العاملين، محمد تعب جدا في الثانوية، وكلنا تعبنا معاه". هكذا عبرت والدة الطالب محمد سلامة أحمد إبراهيم سلام، الأول مكرر على الثانوية العامة علمي علوم، بمجموع 409.5 درجة، مدرسة شاكر فرج الثانوية بنين بإدارة أبوحمص التعليمية بمحافظة البحيرة، عن سعادتها الغامرة بتفوق ابنها في الثانوية العامة.

وتابعت: "الحمد لله محمد تفوق عشان يكلل تعب والده المغترب في السعودية، وتعبنا إحنا كمان معاه السنة اللي فاتت، وربنا يوفقه في مستقبله"، مضيفة أن محمد يتوسط أشقاءه وله طبيبة وأخ في ثالثة هندسة وشقيقين أصغر منه.

وقال "محمد"، لـ"الوطن"، "أهدي تفوقي لوالدي المغترب في السعودية، وإلى والدتي التي تعبت معي كثيرا طوال عام دراسي كامل، "كانت تسهر طوال الليل، عشان توفر لي الراحة اللازمة لاستذكار دروسي، ولا ولم ولن أنسى لها هذا الجميل الذي سأظل احتفظ به في عنقي ما حييت، لأن دورها معي كان كبيرا للغاية، ربنا يديها الصحة والعافية ويبارك لنا فيها".

ولفت الأول مكرر على الثانوية العامة من محافظة البحيرة، إلى أنه كان ينظم وقته على مدار اليوم، بين الدراسة والترفيه، ولم يكن يعنيه أبدا الكم في التحصيل ولكن الكيف، مضيفا: "مذاكرة ساعتين بتركيز أهم وأفضل من 6 ساعات".

وأعرب عن أمنيته بأن يحصل على منحة المتفوقين إلى دولة أوروبية أو أمريكا في مجال الطب الذي يحبه ويرغب في استكمال الدراسة فيه، مشيرا إلى أنه لو لم يوفق في الحصول على تلك المنحة، سيلتحق بكلية الطب البشري.

وقدّم أول الثانوية العامة، الشكر والتحية لمعلميه ومدير مدرسة شاكر فرج الثانوية بنين، الدكتور عطية سرحان، على جهدهم الكبير ودورهم التربوي البارز مع طلاب المدرسة، لافتا إلى أن المدرسة للعام الثاني على التوالي، يكون منها طلاب ضمن قائمة أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

وعن رأيه في النظام التعليمي الجديد خاصة الثانوية العامة، قال محمد سلامة، إنه نظام جيد لأنه سيقضي على "بعبع" الثانوية العامة، كما أنه سيقضي على ظاهرة الدروس الخصوصية، ما سيخفف من الأعباء الملقاة على عاتق الأسرة المصرية.  

آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .