استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




رئيس أوبك: المنظمة تفضل مناخا أكثر استقرارا للأسعار

رئيس أوبك: المنظمة تفضل مناخا أكثر استقرارا للأسعار

قال سهيل المزروعي رئيس منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، اليوم الأربعاء، إن تقلب سوق الخام أمر غير مرغوب فيه، مبينًا أن المنظمة تفضل مناخًا أكثر استقرارا للأسعار.

جاءت تصريحات "المزروعي" بعدما تكبدت أسعار النفط أكبر خسائرها اليومية في عامين.

وأضاف رئيس أوبك، أن المنظمة وبعض كبار المنتجين خارجها يعكفون على خطة طويلة الأمد لبناء طاقة إنتاجية فائضة تحمي السوق من أي تعطل غير متوقع للإمدادات.

وحين أعادت ليبيا فتح موانئ رئيسية لتصدير النفط يوم الأربعاء، هبطت أسعار الخام العالمية بشدة، حيث هوت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 6.92%، مسجلة أكبر هبوط يومي في عامين.

وقال المزروعي متحدثا لرويترز على هامش مناسبة لمجلس الأعمال الكندي الإماراتي في كالجاري: "التقلب ليس جيدا، ولا نود رؤية الكثير من التقلبات في الأسعار".

كانت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية في طرابلس أعلنت اليوم الأربعاء، إعادة فتح 4 مرافئ تصدير بعد مواجهة تسببت في وقف معظم إنتاج البلد العضو في أوبك.

وقالت المؤسسة اليوم الإثنين إن إنتاج النفط الليبي انخفض إلى 527 ألف برميل يوميا عقب إغلاق الموانئ في أواخر يونيو، من 1.28 مليون برميل يوميا في فبراير.

وقال "المزروعي"، إن التقلبات ستستمر ما دام غياب خطة طويلة الأجل للإنتاج.

وأضاف "المزروعي"، "أوبك والمنتجون غير الأعضاء يعملون على هذه الخطة الطويلة الأجل من أجل استقرار السوق"، وفي حين لا يمكن للمنظمة توجيه الدول بالاستثمار لزيادة الإنتاج، فقد قال المزروعي إن وجوده في كندا يهدف إلى تعزيز الاستثمار في استكشاف النفط وإنتاجه.

وتابع "المزروعي": "أنا واثق من أننا لدينا طاقة إنتاجية فائضة تكفي لتلبية الهدف الذي تبنته أوبك والمنتجون غير الأعضاء".

آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .