استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




«القابضة للنقل»: نبذل كل الجهد لتحقيق الاستفادة القصوى من أصول الدولة

«القابضة للنقل»: نبذل كل الجهد لتحقيق الاستفادة القصوى من أصول الدولة

قال اللواء محمد يوسف، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البري والبحري، إن موقع تتمتع بموقع متميز، وموانئها تطل على البحرين الأحمر والمتوسط، ولابد من أن تحصل على حصتها من تجارة الترانزيت.

وأكد رئيس «القابضة للنقل»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مع الإعلامي أسامة كمال، مساء الأربعاء، أنه يتم بذل كل الجهد لتحقيق الاستفادة القصوى من أصول الدولة والاشتراك في مشروعات عملاقة.

وتابع أن الشركة تساهم في مشروع إنشاء رصيف 55 بميناء الإسكندرية، بالتعاون مع هيئة قناة السويس، وميناء الإسكندرية، بتكلفة استثمارية مبدئية 450 مليون دولار، مشيرًا إلى إنشاء رصيف عملاق في دمياط بالتعاون مع هيئة قناة السويس، وميناء دمياط، بتكلفة استثمارية تصل إلى 700 مليون دولار.

وأضاف أن الشركة تعمل على إنشاء ميناء جاف، بمدينة 6 أكتوبر، على مساحة 100 فدان، معقبًا: «تم اختيار موقع الميناء بعناية فائقة، وسيقلل العبء عن ميناء إسكندرية، الذي يعبر من خلاله قرابة 60% منن حجم البضاعة المصدرة والمستوردة».

وأوضح: «هناك خط سكة حديد يصل ميناء الإسكندرية بمدينة 6 أكتوبر، سيتم تفعليه لنقل البضائع عن طريقه حتى يمكن تخزينها في الميناء الجاف»، مشيدًا بفكر الموانئ الجافة، لكونها ستخفف العبء عن الموانئ البحرية.

وأشار إلى انعقاد ورشة عمل قبل يومين لوضع المخطط العام للموانئ المصرية، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد اهتمامًا متزايدًا بالنقل البحري باعتباره قاطرة التنمية.



آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .