استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




«الزراعة»: الحلقات الوسيطة سبب ارتفاع أسعار الدواجن

«الزراعة»: الحلقات الوسيطة سبب ارتفاع أسعار الدواجن

قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن الفترة الأخيرة شهدت انخفاضًا في أسعار الدواجن، لتصل إلى 22 جنيهًا للكيلو داخل المزارع.

وأضافت «محرز»، خلال لقائها ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر قناة «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أنه يجب زيادة الإنتاج من الدواجن حتى لا يحدث نقص وترتفع الأسعار، مشيرة إلى تضاعف أسعار اللحوم والدواجن بسبب الحلقات الوسيطة بين مزارع المربيين والمستهلك.

وأشارت إلى ملاحظة الوزارة لهذه الظاهرة في أسعار الدواجن ومحصول البطاطس، موضحة أن الدجاجة تباع بسعر 22 جنيهًا للكيلو في المزرعة، لكنها تباع بأعلى من ذلك بكثير للمستهلك، فضلًا عن عدم خفض السعر للمستهلك في حالة انخفاضه بالمزارع.

وأوضحت أن الدولة لا تستطيع التحكم في نسبة الربح للحلقات الوسيطة بسبب الاقتصاد الحر، إلا أنه يمكن التغلب على ارتفاع الأسعار بزيادة المنافذ، لافتة إلى طلب اتحاد منتجي الدواجن من وزير الزراعة، مطالبة المحافظين بتحديد أماكن لإنشاء أكشاك لبيع الدواجن والبيض لتقليل الحلقات بين المنتج والمستهلك وبالتالي خفض السعر.

وأكدت أن هذه الفكرة من شأنها خفض الأسعار بصورة كبيرة، لاسميا بعد تطبيق وزارة الزراعة فكرة مشابهة في بيع الأسماك التي تنتجها.



آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .