استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




بعد انقلاب عربات مترو المرج.. تعرف على حوادث مترو الأنفاق المشابهة

بعد انقلاب عربات مترو المرج.. تعرف على حوادث مترو الأنفاق المشابهة

منذ ساعات تعطلت حركة مترو الخط الأول؛ بسبب وقوع حادث في أحد قطارات محطة المرج وانقلاب خمس عربات من القطار بسبب وقوع عطل فني في"بوجي العجل بأحد القطارات الكورية"، مما تسبب في خروج إحدى عربات القطار عن القضبان، وتسببت في انحراف العربة عن مسارها، فيما أعلنت وزارة الصحة عن عدم وقوع أي مصابين أو وفيات نتيجة الحادث.

وتكررت حوادث مترو الأنفاق في مصر في السنوات الأخيرة، مما يثير ذعر الركاب داخل المترو، الذي وصل عددهم مايزيد عن الـ3.5 مليون راكب يوميًا، ومنذ إنشاء شبكة مترو الأنفاق عام 1987، وقعت أول حوادث المترو عام 2007 أي بعد إنشاءه بـ20 عام.

وقعت أولى حوادث المترو عام 2007، بالخط الأول للمترو عندم اصطدم القطار برصيف محطه حلوان بعد دخول السائق للمحطة بسرعة.

2008: لقيت فتاة مصرعها تحت عجلات المترو أثناء نزولها من العربة، عندما قام السائق بإغلاق الباب علي قدميها وتحرك، وسط محاولات من الركاب باستخدام فرملة الطوارئ ليتوقف المترو وتفتح الأبواب ولم يتوقف.

أكتوبر 2010: تفاجأ ركاب مترو الخط الأول بسماع دوي سقوط طفاية الحريق الخاصة بعربة أخرى، مما اعتقد البعض أن الصوت الصادر عن السقوط هو انفجار في العربة وأن التراب الكثيف الناتج عن ذلك هو دخان الانفجار، وانتشر صراخ الركاب، إلى أن وصل المترو للمحطة التالية ليكتشفوا الحقيقة.

نوفمبر2010: اندلع حريق ضخم في غرفة الكهرباء الخاصة بإشارات مرور المترو في محطة المرج القديمة وتوقفت حركة المترو بالكامل في الاتجاهين، وسيطر الفزع علي الركاب.

نوفمبر 2010: الحادث الأغرب في تاريخ مترو الأنفاق عندما حدث هبوط أرضي بين محطتي المعادي وثكنات المعادي، بلغ عمقه ثلاثة أمتار وعرضه 4 أمتار؛ بسبب أعمال حفر تحت القضبان لتركيب ماسورة مياه أسفل تلك المنطقة.

نوفمبر 2010: فوجئ ركاب قطار الخط الثاني بإتجاه شبرا وقبل وصوله لمحطة مسرة، بانقطاع التيار الكهربائي عن جميع العربات، مما اضطرهم لكسر الأبواب والخروج والسير علي القضبان حتي المحطة.

2015: حادث مترو العباسية بالخط الثالث الذي تم افتتاحه عام 2011، عندما اصطدم القطار المتجه من العباسية إلى العتبة بالحائط، وتهشم العربة الأولى وإصابة السائق، وكان سبب الحادث هو عدم قيام عامل التحويلة بتغيير خط سير القضبان لتغيير اتجاه المترو.

2016: خرج ثلاثة عربات عن القضبان بعد الاحتكاك مع قطار آخر بورشة صيانة طرة، مما أسفر عن تعطل الخط الأول حتى صباح اليوم التالي.

2018: وقوع ماس كهربائي في الكابلات داخل محطة المعادي، مما أدى لذعر المواطنين داخل وخارج المترو، وتعطل حركة المترو نهائيًا.



آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .