استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




الأرصاد: الصيف يبدأ جغرافيا بعد غد ويصاحبه ارتفاع الحرارة 4 درجات

الأرصاد: الصيف يبدأ جغرافيا بعد غد ويصاحبه ارتفاع الحرارة 4 درجات

أعلن إبراهيم عطا القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، أن فصل الصيف يبدً جغرافيًا بعد غد الخميس الموافق 21 يونيو 2018، ويستمر لمدة 3 أشهر مقبلة.

وأوضح "عطا"، في بيان صادر عن الهيئة اليوم: "يعتبر فصل الصيف أكثر فصول العام استقرارًا في الأحوال الجوية، ويمتد تأثير منخفض الهند الموسمي ليشمل جميع أنحاء الجمهورية فيعمل على رفع درجات الحرارة وأيضًا ارتفاع الرطوبة النسبية، ما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة".

وأضاف "عطا"، أنه من المتوقع مع بدايات فصل الصيف يومي الخميس والجمعة المقبلين ترتفع درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات خلال ساعات النهار على جميع الأنحاء.

وتابع أنه تنشط الرياح يوم الجمعة المقبل على أغلب الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد، وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر.

وعن درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال يومي الخميس والجمعة، فهي كالتالي: السواحل الشمالية الغربية من 31 إلى 32 درجة مئوية، ومحافظات شمال سيناء من 30 إلى 31 درجة مئوية، ومحافظات الوجه البحري والقاهرة من 38 إلى 39 درجة مئوية، ومحافظات شمال الصعيد من 41 إلى 42 درجة مئوية ومحافظات جنوب الصعيد من 45 إلى 46 درجة مئوية.

ونصحت الهيئة، المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة وتجنب الجلوس في الأماكن سيئة التهوية.

آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .