استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




احتفالات العيد تنعش أسواق الأسماك.. و15% ارتفاعًا فى الأسعار

احتفالات العيد تنعش أسواق الأسماك.. و15% ارتفاعًا فى الأسعار

-«الشعبة»: الأسعار تعود لمعدلاتها الطبيعبة مع نهاية العيد.. وتجار: زيادة المبيعات بنسبة 50%


تشهد أسعار الأسماك ارتفاعا تراوح ما بين 10 و15% خلال الفترة الحالية، بالتزامن مع اقتراب عيد الفطر المبارك، والذى ير جع إلى رغبة المواطنين فى الشراء لاستهلاكها أيام العيد، حيث حققت نسبة المبيعات 50 % ارتفاعا خلال الفترة الحالية.
ورصدت «الشروق»، خلال جولة ميدانية بأسواق بيع الأسماك إقبالا ملحوظا من قبل المستهلكين والذى أدى بدوره إلى ارتفاع الأسعار، حيث ارتفع سعر كيلو البلطى ما بين 25 و35 جنيها للكيلو وفقا لحجمه، بدلا من 20 و30 جنيها، وسمك البياض 60 جنيها بدلا من 55 جنيها.
وتراوح سعر كيلو البورى ما بين 45 و60 جنيها بدلا من 40 و55 جنيها، والبلطى الأسوانى 30 جنيها، وسمك التعابين ما بين 120 و140 جنيها بدلا من 100 و130 جنيها، بينما سجل كيلو الماكريل المجمد 45 جنيها وسمك الكابوريا ما بين 80 و150 جنيها بدلا من 70 و130 جنيها.
من جانبه، قال رئيس شعبة الأسماك باتحاد الغرف التجارية، أحمد جعفر، إنه من الطبيعى ارتفاع الأسعار، نتيجة زيادة الطلب مقابل المعروض، لافتا إلى أن المعدلات ستعود إلى طبيعتها بعد انتهاء موسم العيد نتيجة تراجع الطلب.
وقال حسين مرعى، صاحب محل لتجارة الأسماك، بمنطقة حلوان، إن هناك انتعاشة جديدة على شراء الأسماك من جانب المستهلكين خلال الفترة الحالية، بعد حالة الركود التى ضربت الأسواق فى الأيام الماضية، والذى أدى إلى زيادة الأسعار من قبل الموردين لنا، مشيرا إلى أن نسبة المبيعات زادت 40% خلال موسم العيد الحالى.
وأوضح السيد رمضان، تاجر أسماك، بمنطقة إمبابة، أنه كان من المتوقع زيادة نسبة المبيعات والإقبال على الشراء خلال موسم العيد والذى أرجعه إلى بحث المواطنين عن بدائل للحوم والدواجن التى تم التشبع منها خلال الشهر الكريم.



آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .