استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




قهوة عم صابر.. حب الوطن في مشروع تخرج طلبة إعلام جامعة القاهرة

قهوة عم صابر.. حب الوطن في مشروع تخرج طلبة إعلام جامعة القاهرة

بعنوان "قهوة عم صابر"، أنتج مجموعة من طلاب قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة فيلما تسجيليا عن حب الوطن والانتماء له، تدور أحداثه داخل قهوة "عم صابر"، التي ترمز لمصر.

يقدم الفيلم 3 نماذج، شخص منتمي للوطن مصارع يرفض اللعب لأي دولة آخرى حبا في وطنه، وحائر يتردد ما بين الرغبة في الاستقرار في بلده وبين حلم السفر والهجرة، وآخر حاول الهجرة بطريقة غير شرعية وتعرض للغرق وظل في البحر عدة أيام، ويجتمعون في نهاية العمل على قهوة "عم صابر" لمشاهدة مباراة مصر التي أهلتها لكأس العالم، في إشارة إلى الاجتماع على حب البلد.

وتقول رغدة علاء الدين، إحدى المشاركات في إعداد مشروع التخرج الحاصل على المركز الأول من بين مشاريع الفيديو، إن الهدف الأساسي من فكرة الفيلم هو التأكيد على الانتماء للوطن، الشعور الذي تختلف درجته من شخص لآخر، ولكن علينا جميعا مساندة ودعم وطننا في كل الأوقات.

يظهر الطلاب بمشروع التخرج، حاملين أكواب من القهوة مرتدين ملابس العاملين بالقهوة لقوة تجسيد وتوضيح الفكرة، وحسب حديث رغدة لـ"الوطن"، صور الفيلم في أكثر من منطقة داخل وخارج القاهرة والإسكندرية ورشيد، وكان أصعب مشكلة واجهها الطلاب هي الموازنة بين كل الآراء المتضمنة في مشروع التخرج لنقل الفكرة وتوصيل الرسالة بالشكل المطلوب.


آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .