استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




«المشاط» تلتقي عددا من ممثلي وسائل الإعلام الدولية على هامش الـ«ATM»

«المشاط» تلتقي عددا من ممثلي وسائل الإعلام الدولية على هامش الـ«ATM»

على هامش الملتقى العربي الدولي للسياحة والسفر «ATM» المُنعقد حاليا في دبي، عقدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة عددا من اللقاءات الصحفية والتليفزيونية مع مجموعة من وسائل الإعلام العالمية، من بينها شبكة «بلومبرج» الإخبارية، وشبكة «يورونيوز»، وجريدة «ذا ناشيونال»، تحدثت خلالها عن المؤشرات الإيجابية التي شهدتها السياحة المصرية عام 2017 من حيث عدد السائحين والإيرادات المحققة والتي تؤكد استعادة مصر لمكانتها ودورها الريادي على خريطة السياحة العالمية.

وقامت الوزيرة -خلال هذه اللقاءات- بتوجيه الدعوة لممثلي هذه الوسائل الإعلامية لزيارة المقصد السياحي المصري للاستمتاع بتجربة سياحية فريدة ليس لها مثيل، ونقل تجربتهم، التي عايشوها على أرض الواقع، من خلال كتاباتهم وبرامجهم إلى العالم لنقل الصورة الحقيقية التي تعكس استقرار الأوضاع السياسية والأمنية بمصر.

وأشارت وزيرة السياحة إلى أن صناعة السياحة تعتبر موردا هاما للنقد الأجنبي، مؤكدة على أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بقطاع السياحة وتسخر الموارد اللازمة لتنمية هذا القطاع الحيوي، وأضافت أن القطاع يساهم في خلق فرص عمل، كما يساهم بشكل كبير في الناتج القومي المحلي، حيث ساهمت السياحة بما يقرب من 15% من إجمالي الناتج خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي.

وأوضحت الوزيرة أن المرحلة القادمة ستشهد برامج واستراتيجيات ترويجية واضحة لكافة الأسواق من خلال استخدام وسائل التسويق الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي؛ لعكس صورة مصر الحقيقية وإظهار المقومات التي تتمتع بها، مع دعوة المؤثرين على الرأي لزيارة مصر ونقل تجاربهم لمتابعيهم. وأشارت إلى التطوير المستمر وتحسين الخدمات التي يتم تقديمها للسائح، ليحظى بتجربة تدفعه لتكرار زيارته إلى مصر. ولفتت إلى أن قرار اسئتناف الرحلات بين القاهرة وموسكو يعد مؤشرا إيجابيا.

وأكدت الوزيرة على تنوع الأنماط السياحية التي يتميز بها المقصد السياحي المصري، والتي يستطيع من خلالها جذب وإرضاء كافة الشرائح والأذواق من السائحين، لافتة إلى أن هناك بعض المقاصد السياحية الواعدة، منها مدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي، ومدينة الجلالة بالعين السخنة، والتي تتيح العديد من فرص الاستثمار السياحي والفندقي، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على زيادة الحركة من الأسواق الواعدة من شرق أوروبا والصين والهند؛ حتى لا نعتمد على مصدر واحد للسياحة الوافدة إلى مصر.

كما أعربت عن تفاؤلها بعام 2018، وقالت إن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بالسياحة الثقافية، حيث أشارت إلى أن الآثار المصرية ليس لها مثيل في العالم وأن الاكتشافات الأثرية الجديدة لا تتوقف، موضحة أن المتحف المصري الكبير والذي يعد أكبر متحف للآثار في العالم سوف يتم افتتاحه قريبا.



التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .