استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج بـثقافة البحر الأحمر

الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج بـثقافة البحر الأحمر

نظمت الهيئة العامة القصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بالمواقع الثقافية المختلفة بفرع ثقافة البحر الأحمر.

ففي بيت ثقافة الحمراوين عقدت ورشة فنية للفنون التشكيلية أدراتها المدربة عزة محمد بالتعاون مع مدرسة فاطمة الزهراء الإعدادية المشتركة.

وفي بيت ثقافة سفاجا بدأت فعاليات الأسبوع الثقافي من مدرسة الزهور الإعدادية، حيث أقيمت ندوة ثقافية بعنوان "المواطنة" شارك فيها من سعيد جاد الرب وجميل بشير، تلى ذلك ندوة شعرية شارك فيها مجموعة من شعراء سفاجا، كما بدأ البيت في أعمال الورشة الأدبية من مدرسة الشهيد سيف الثانوية أدارها محمد سعد، إلى جانب البدء في فعاليات الورشة المسرحية لذوي الاحتياجات الخاصة بالمدرسة الفكرية للتعرف على الطلبة واختيار العناصر المشاركة.

أما في قصر ثقافة حلايب تم تنظيم رحلة ترفيهية لمعهد فتيات حلايب الأزهرى لمنطقة "ادلب" بجبل علبه، كما احتفل القصر بذكرى الإسراء والمعراج، حيث عقدت محاضرة بعنوان "الإسراء والمعراج" ألقاها الشيخ فراج أحمد سنوسي بمسجد التوبة، إلى جانب محاضرة أخرى بعنوان "الموروث الشعبي وأثره على الحياة الثقافية" ألقاها عبدالكريم جاد وذلك بمدرسة حلايب الإعدادية الثانوية.

وفي قصرثقافة أبورماد عقدت محاضرة بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج ألقاها فضيلة الشيخ محمد أحمد وذلك بالتعاون مع إدارة أوقاف حلايب، كما عقدت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا محاضرة بعنوان "كن إيجابياً" ألقاها الشاذلي عبدالعزيز بالتعاون مع مدرسة الزهور الإعدادية المشتركة بسفاجا.

ومن ناحية أخرى، احتفل قصر ثقافة الشلاتين بيوم اليتيم، حيث أقيمت احتفالية تضمنت مجموعة من العروض الفنية لفرقتي كورال الطفل والشلاتين للفنون، وفي ختام الفعاليات تم توزيع الجوائز على حفظة القرآن الكريم وعلى عدد من الطلبة والطالبات الأيتام بالتعاون مع مركز شباب الشلاتين ومكتب تحفيظ القرآن بالشلاتين.

آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .