استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




وزير التعليم العالي يشكل لجنة من الوزارة لمعاينة مقر مشرحة الطب البيطري بالمقر الجديد

وزير التعليم العالي يشكل لجنة من الوزارة لمعاينة مقر مشرحة الطب البيطري بالمقر الجديد

شدد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي على ضرورة الانتهاء من أعمال الإنشاءات للكليات الجديدة بالمقر الجديد لجامعة مدينة السادات الجاري إنشاؤها، طبقًا للبرامج الزمنية المحددة.

ووجه بضرورة قيام الجامعة بزيادة عدد وسائل المواصلات لطلبة وطالبات كلية الطب البيطري بالمقر الجديد، وقرر الوزير تشكيل لجنة من الوزارة لمعاينة مقر مشرحة الطب البيطري بالمقر الجديد واستلامه.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير الدكتور خالد عبدالغفار، اليوم الإثنين، لجامعة مدينة السادات وذلك للاحتفال بالعيد السنوي الخامس للجامعة، وذلك بحضور رئيس الجامعة الدكتور أحمد بيومي والدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية وعدد من رؤساء الجامعات والقيادات الجامعية بالمحافظة.

وشهد الوزير ومرافقوه عروضًا رياضية وفنية بمقر كلية التربية الرياضية، بمشاركة طالبات الكلية وسط تفاعل كبير من الحضور، كما افتتح الوزير مسجد القوي العزيز بكلية التربية الرياضية وأدى ركعتين بالمسجد.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال الاحتفال، أن الوزارة تسعى بكل قوة إلى استغلال إمكانيات وطاقات الجامعات المصرية؛ من أجل تحقيق طفرة كبيرة والمساهمة الفعالة في تطوير المجتمع وخدمة البيئة المحيطة.

وقال الوزير، إن وجود جامعة مدينة السادات داخل مجمع صناعي كبير بالمنطقة الصناعية بالسادات يحملها مسئولية كبيرة في خدمة هذا المجتمع في تخريج أجيال وكوادر شبابية يحتاجها في مختلف التخصصات، مشيرًا إلى ضرورة أن يكون البحث العلمي للجامعة مرتبط ارتباطًا كبيرًا بالصناعات الموجودة بالمنطقة الصناعية بالسادات، مشددًا على ضرورة نقل الإدارة العامة للجامعة بالمقر الجديد بأرض الـ 500 فدان حتى يتم دفع العمل بأعمال المقر الجاري إنشاؤها، وتذليل كافة المعوقات والقضاء على أية مشكلات تعوق العمل بالمقر الجديد.

من جانبه قال رئيس جامعة مدينة السادات الدكتور أحمد بيومي، إن هيئة المجتمعات العمرانية ستقوم بإنشاء مستشفى للجامعة على مساحة 12 فدانًا بسعة 175 سريرًا وستقوم الجامعة بتجهيزها وتشغيلها، وذلك لخدمة المدينة وتوفير خدمة صحية متميزة للمواطنين، مشيرًا إلى أنه جار تطوير 23 مبنى بمختلف كليات ومعاهد الجامعة وإعادة تأهيل فندق الجامعة لخدمة كلية السياحة والفنادق بالجامعة ورجال الأعمال بالمنطقة.

وأضاف رئيس الجامعة، أن الجامعة تقدم خدمات تعليمية متميزة لطلبة وطالبات الجامعة البالغ عددهم نحو 28 ألف طالب وطالبة في 8 كليات ومعاهد، مشيرًا إلى أن الجامعة تسعى إلى التميز والريادة بين الجامعات المصرية وتحويلها إلى جامعة إلكترونية من خلال ميكنة كل قطاعاتها المختلفة.



آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .