استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




مستشار «القادة والأركان»: «درع الخليج المشترك» يحمل رسالة مهمة إلى إيران

مستشار «القادة والأركان»: «درع الخليج المشترك» يحمل رسالة مهمة إلى إيران

علق اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، على تدريب «درع الخليج المشترك» الأول، المقام بالمنطقة الشرقية تحت رعاية الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، والذي يشهد ختام فعالياته اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال «الشهاوي»، في تصريح لفضائية «أون لايف»، اليوم الإثنين: «إن هذا التدريب يأتي في إطار مجابهة التهديدات التي يواجها الخليج العربي، ومشاركة 23 دولة في هذه المناورات العسكرية، تحمل رسالة مهمة إلى إيران، بأنه لن يدافع عن العرب سوى العرب»، مرجحًا أن يكون هذا التمرين بداية لإنشاء قوة عربية لمواجهة التحديات المشتركة.

وأوضح أن الهدف من هذا التمرين هو تأكيد الاستعداد القتالي والعمل المشترك على مواجهة التهديدات التي تواجه المنطقة، ورفع القدرات القتالية لقادة وضباط القوات المسلحة المشاركة، والتدريب على تخطيط وتنفيذ العمليات المشتركة.

وأشاد بما حققته مصر في ملف مكافحة الإرهاب حتى الآن، قائلًا إن الدولة المصرية حققت نجاحًا كبيرًا في هذا المجال، من خلال العمليات العسكرية الشاملة التي شنتها قواتها المسلحة في سيناء للقضاء على الجماعات الإرهابية هناك.

وانطلقت اليوم الإثنين، فعاليات ختام تدريب «درع الخليج المشترك» الأول بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من قادة الدول العربية المشاركة في التمرين، والتي ستشهد عروضًا عسكرية مصاحبة من مختلف القطاعات المشاركة.

جدير بالذكر أن تمرين «درع الخليج المشترك» الأول، بدأ في الثامن عشر من مارس الماضي، وتنظمه وزارة الدفاع السعودية بالمنطقة الشرقية تحت رعاية الملك سلمان بن عبد العزيز، بمشاركة قوات عسكرية من 23 دولة إلى جانب القوات السعودية.



آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .