استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




«الأعمال المصري الهندي»: الاستثمارات الهندية بمصر جيدة وفي نمو مطرد

«الأعمال المصري الهندي»: الاستثمارات الهندية بمصر جيدة وفي نمو مطرد

قال الدكتور خالد أبو المكارم، رئيس مجلس الأعمال المصري الهندي، إن زيارة سامح شكري، وزير الخارجية، إلى الهند في هذا التوقيت شديدة الأهمية، نظرًا للعلاقات الجيدة بين البلدين، وزيادة الاستثمارات المتبادلة.

وأضاف «أبو المكارم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الجمعة، أن عدد المشروع الهندية في مصر تصل إلى 62 مشروعًا، بإجمالي استثمارات يصل إلى 3.4 مليار دولار، بينما يجري ضخ المزيد من الاستثمارات على أرض الواقع بالفعل، مشيرًا إلى ضخ 350 مليون دولار هذا العام في إحدى المشروعات الهندية الكبيرة للتوسع وإنشاء خطوط إنتاج جديدة، موضحًا أن ذلك يعني استقرار الاستثمار الهندي في مصر وزيادتها بصورة جيدة.

وأوضح أن حجم الاستثمارات الهندية في مصر جيد ويحقق نسبة نمو وزيادة كل عام، ما يعد مؤشرًا جيدًا للغاية، مؤكدًا أن الاستثمارات لن تتوقف عند هذا الحد، ولكن سيتم استغلال العلاقة الجيدة بين البلدين والاتصالات الدائمة مع رجال الأعمال لزيادة الاستثمارات المتبادلة.

وأشار إلى تطلع مصر لجذب أكبر كم من السياحة الهندية إلى مصر، باعتبار أنها مهمة للغاية نظرًا لحجم الهند الكبير، فضلًا عن التعاون في مجالا أخرى كالتعليم والفضاء والطاقة والتعدين، مضيفًا أن الهند تتميز بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأنها تمثل عصب الاقتصاد الهندي.

يذكر أن سامح شكري، وزير الخارجية، في زيارة للهند حاليًا، حيث التقى نظيرته الهندية صباح اليوم، قبل أن يترأسا اجتماع اللجنة المصرية الهندية المشتركة.



آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .