استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




كايرو ميديا كلوب يوفر فرص تدريبية بالقنوات الفضائية

كايرو ميديا كلوب يوفر فرص تدريبية بالقنوات الفضائية

يُقدم المركز التدريبي التابع لشبكة قنوات "CBC"، "كايرو ميديا سكول"، فرص تدريبية في محطات تليفزيونية، بالإضافة إلى تسويق مشروعات إعلامية بصورة دورية، للمتميزين في الورش، من خلال انضمامهم لمشروع "كايرو ميديا كلوب".

وبسؤال المنضمين لـ"كايرو ميديا كلوب"، قالت إنجي شريف، صاحبة الـ21 عاما، إنها انضمت للأكاديمية في شهر يوليو الماضي، للحصول على دورة تقديم النشرات الإخبارية مع الإعلامية مروج إبراهيم، التي أهلتها للانضمام لـ"كايرو ميديا كلوب"، الذي يتضمن تقسيم المتميزين على مجموعات، ووجود مشرف معهم، يجتمع بيهم شهريا، لإنتاج مشروع إعلامي بصورة دورية، وإتاحة التواصل مع المذيعين والمتخصصين، للاستفادة من توجيهاتهم.

وأضافت "شريف"، لـ"الوطن"، أنها تجتمع حاليا مع فريقها لمناقشة فكرة تغطية إعلامية، تتماشى مع الأحداث الحالية، خاصة أن "كايرو ميديا" يوفر لهم الاستوديوهات والمعدات، لإنتاج المشروع باحترافية، وتسويقيه على قناة الأكاديمية على موقع "يوتيوب"، متابعة أنها حصلت على تدريب عملي داخل غرفة الأخبار بقناة "سي بي سي إكسترا نيوز".

وأشارت، إلى أن انضمامها لمشروع "كايرو ميديا كلوب"، ساعدها على اكتساب خبرة عملية، والقدرة على العمل تحت ضغط، وتنفيذ عدة مهام بإتقان في آن واحد.

ومن جانبه، أوضح إسلام أبو بكر، خريج كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن "كايرو ميديا كلوب" ساعدته في اكتساب المهارات الأساسية لتقديم النشرات الإخبارية، وتحقيق حلمه في العمل بالمجال الإعلامي، مستطردا أنه بدأ في اكتشاف حبه لهذا المجال بعد ترأسه اللجنة الإعلامية لنموذج محاكاة مجلس النواب، وفوزه بجائزة أفضل مقال صحفي على مستوى جامعة القاهرة، معلقا:" غالبا أنا متأثر بجد والدتي القاضي محمد الجداوي أستاذ الكاتب الكبير عباس محمود العقاد".

وأكد "أبوبكر"، إن تقديم مشروعات إعلامية بصفة مستمرة ساعدته في كسر حاجز خوف الوقوف أمام كامير، ومنحه خبرة عملية بكيفية إعداد وتقديم النشرات، مشيرًا إلى أنه شارك في مشروع تغطية الاحتجاجات الإيرانية الأخيرة، المنشور على قناة "كايرو ميديا".

وأعرب الشاب العشريني، عن إعجابه بتقسيم المجموعات، الذي يتميز بالتنوع الكافي في الأعمار والخبرات والثقافات، ما يزيد من حجم الاستفادة، مردفا أنه يستعد للتدريب بشبكة قنوات "سي بي سي" خلال الأسابيع المقبلة.

آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .