استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




تيلرسون: لم نلحق بـ «داعش» هزيمة دائمة

تيلرسون: لم نلحق بـ «داعش» هزيمة دائمة

أعلن وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون اليوم (الثلثاء) أن انتهاء العمليات القتالية الرئيسة ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) لا يعني أن الولايات المتحدة وحلفاءها ألحقوا هزيمة دائمة بالتنظيم.

وقال تيلرسون خلال اجتماع للتحالف الدولي ضد «داعش» يعقد في الكويت، إن «واشنطن قررت تقديم مساعدات إضافية قيمتها 200 مليون دولار لتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة في سورية».

وأضاف «انتهاء العمليات القتالية الرئيسة لا يعني أننا ألحقنا هزيمة دائمة بالتنظيم. ما زال يمثل تهديداً خطراً لاستقرار المنطقة ووطننا ومناطق أخرى في العالم».

وأشار إلى أن هزيمة المتشددين، الذين خسروا كل الأراضي التي كانت خاضعة لهم في العراق وعلى وشك الهزيمة في سورية، يحاولون كسب أراض في دول أخرى ينشطون بها، مؤكداً «يجب ألا يُسمح للتاريخ بتكرار نفسه في أماكن أخرى».

وتابع «في العراق وسورية يحاول داعش التحول إلى تمرد، وفي أماكن أخرى مثل أفغانستان والفيليبين وليبيا وغرب أفريقيا وغيرها يحاول الاختفاء وتشكيل ملاذات آمنة».

وعبر تيلرسون عن قلقه إزاء الأحداث الأخيرة في شمال غربي سورية، بعدما بدأت تركيا هجوما الشهر الماضي على مقاتلين أكراد متحالفين مع الولايات المتحدة، مشيراً إلى أنه يدرك تماماً «المخاوف الأمنية المشروعة» لدى تركيا.


التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .