استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




تيلرسون: واشنطن تدعم مصر في مواجهة الإرهاب

تيلرسون: واشنطن تدعم مصر في مواجهة الإرهاب

قال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون اليوم (الاثنين) إن واشنطن تدعم مصر في مواجهة تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش)، مؤكداً أن الولايات المتحدة تدعم إجراء انتخابات حرة ونزيهة في مصر.

وأوضح تيلرسون في مؤتمر صحافي مع نظيره المصري سامح شكري أن «واشنطن ما زالت ملتزمة التوصل إلى سلام دائم في الشرق الأوسط بين إسرائيل والفلسطينيين»، وذلك على رغم اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالقدس عاصمة موحدة لإسرائيل.

من جهته قال شكري إنه ناقش مع تيلرسون سبل التوصل إلى حل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، وأهمية استمرار الجهود الأميركية للتوصل إلى تسوية نهائية للصراع. وأضاف رداً على سؤال حول الاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة لإسرائيل: «طرحنا رؤية أكد عليها الرئيس (المصري عبد الفتاح السيسي) تنص على ضرورة إنهاء هذا الصراع وأهمية الاتساق مع الشرعية الدولية».

وحول ملف كوريا الشمالية، قال تيلرسون إن الأمر يرجع إلى «بيونغيانغ لاتخاذ قرار في شأن متى تكون مستعدة للانخراط في محادثات صادقة مع الولايات المتحدة».

وكان نائب الرئيس الأميركي مايك بنس قال في مقابلة صحافية إن «واشنطن وسيول اتفقتا على شروط التواصل الديبلوماسي مع كوريا الشمالية في ما بعد»، ما قد يؤدي إلى محادثات مباشرة من دون شروط مسبقة.

وقال تيلرسون خلال المؤتمر الصحافي إنه من السابق لأوانه قول إن هذه بداية عملية ديبلوماسية.


التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .