استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




623 صفحة وموقعاً سعودياً تعرضت للاختراق العام الماضي

623 صفحة وموقعاً سعودياً تعرضت للاختراق العام الماضي

كشف المركز الوطني الإرشادي لأمن المعلومات عن تعرض 623 صفحة وموقعاً وطنياً للاختراق العام الماضي 1438هـ، وارتفاع كبير في البلاغات والتحذيرات الخاصة بالفايروسات التي تستهدف البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات في المملكة، إذ بلغت 4984 بلاغاً، في مقابل 3538 بلاغاً وتحذيراً خلال عام 1437هـ، مشيراً إلى أن المراكز المسجلة لديه زادت من 247 مركزاً أو جهة إلى 325 جهة.

وأوضح المركز، في تقريره السنوي، أنه تم التحذير باكراً قبل وقوع الهجمات، لتوفير الدعم الفني اللازم لإعادة المواقع وإقفال الثغرة المستخدمة في تشويهها، في حين جرت إزالة 22 حساباً مخالفاً لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية من مواقع الشبكات الاجتماعية.

وبحسب المركز، فإن 40 جهة حكومية سجلت العام الماضي في خدمة الدليل الإرشادي لسياسات وإجراءات أمن المعلومات، وبلغ عدد الإجراءات التي تم إعدادها وتنفيذها لتلك الجهات 2112 إجراءً، إلى جانب 40 رسالة تحذيرية وجهت إلى جميع قطاعات الدولة عن انتشار فايروسات تستهدف البنى التحتية. يذكر أن حجم الإنفاق على الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، بلغ، وفق دراسة لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، 130 بليون ريال العام الماضي، بنمو نسبته 8.3 في المئة.


التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .