استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




أرقام قياسية تنتظر ليفربول والسيتي وأجويرو في قمة أنفيلد

أرقام قياسية تنتظر ليفربول والسيتي وأجويرو في قمة أنفيلد

تشهد منافسات الجولة الـ 23 من الدوري الإنجليزي قمة نارية بين ليفربول وضيفه مانشستر سيتي على ملعب " الأنفيلد".

وتحمل المباراة طابعا خاصا لاسيما، بعد أن فاز السيتي على ليفربول في مباراة الذهاب على ملعب "الاتحاد" بنتيجة خمسة أهداف نظيفة، كما شهدت المباراة طرد اللاعب ساديو ماني في الشوط الأول بعد تدخله العنيف على البرازيلي إيدرسون حارس مرمى السيتي.

وقبل هذه المباراة، لم يخسر ليفربول للخسارة في أخر 14 مباراة جمعت بينه وبين المان سيتي على ملعب الأنفيلد حيث تعادل في أربعة مرات وحقق 10 انتصارات، منهم آخر 4 لقاءات على التوالي، حيث كان آخر فوز للسيتيزينز في مايو 2003، ولو فاز الليفر بمباراة اليوم سيُعادل رقم أرسنال كأكثر فريق فشل مانشستر سيتي في تحقيق الأنتصار عليه بأرضه بواقع 15 لقاء، في الفترة بين 1992 و2012.

وباستثناء مانشستر سيتي، ومنذ أن تولى كلوب إدارة ليفربول لم يحقق أي فريق من الستة الكبار انتصارات أكثر من الريدز، بواقع 9 مباريات وجمع 39 نقطة أكثر من أي فريق آخر، كما سجل الفريق 40 هدفا.

ساهم صلاح في 22 هدف مع ليفربول في أول 21 لقاء له مع الريدز في الدوري الإنجليزي (سجل 17، صنع 5)، وهذا الرقم لم يتخطاه إلا لاعبان فقط طوال تاريخ البريميرليج، الأول هو آندي كول الذي سجل 23 هدفا مع نيوكاسل في 21 مباراة، والثاني هو دوايت يورك الذي أحرز لمانشستر يونايتد 23 هدفاً أيضاً في نفس العدد من اللقاءات.

 وتفوق فريقان فقط على مانشستر سيتي في سلسلة اللا هزيمة الحالية، هما أرسنال بواقع 49 مباراة في الفترة بين 2003 و2004، وتشيلسي بواقع 40 مباراة في الفترة بين 2004 و2005، علما بأن السيتي وصل للرقم 30 في عدد المباريات بلا خسارة في البريميرليج.

لم يسبق لأي مدير فني أن تفوق على جوارديولا مدرب مانشستر سيتي أكثر من يورجن كلوب، بواقع 4 مباريات للألماني، بجانب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يتساوى في نفس العدد مع المدير الفني الأسبق لبروسيا دورتموند.

أجويرو سجل أهداف في ليفربول أكثر من أي ناد آخر في الدوري الإنجليزي، بوقع 6 أهدف في 11 مباراة، ورغم ذلك لم يسجل في أي زيارة له لملعب أنفيلد.



التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .