استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




غدا.. «السيسي» يفتتح مشروعات خدمية بكفر الشيخ

غدا.. «السيسي» يفتتح مشروعات خدمية بكفر الشيخ

تستعد محافظة كفر الشيخ، لافتتاح عدد من المشروعات الكبيرة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، غدا الإثنين عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، ومن بين إجراءات الاستعداد عقد زيارات ميدانية من قبل مندوبين من مجلس الوزراء لمتابعتها والاطمئنان على استعداداتها.

وقال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، إنه من بين المشروعات التي سيفتتحها "السيسي"، المستشفى الجامعي، ومستشفى البرلس المركزي، ومستشفى سيدي غازي المركزي، بالإضافة إلى افتتاح محطتي مياه شرب بقلين، ومدرسة "أحمد زويل" للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

وأشار إلى أنه من المقرر افتتاح محطة الكشلة بمدينة دسوق، مشيرًا إلى وصول نسبة تنفيذ الشبكات إلى 100% لخدمة مدينة دسوق وقرى المركز وبعض قرى مركز فوه، حيث يستفيد من تشغيلها قرابة 500 ألف مواطن بعدة قرى ومراكز، وذلك بتكلفة 151 مليون جنيه، على مساحة 7 أفدنة، تحت إشراف شركة النصر للمباني والإنشاءات "إيجيكو".

ولفت إلى الانتهاء من كورنيش بحيرة البرلس، وأعمال حماية وتجميل كورنيش بحيرة البرلس بتكلفة 24 مليون جنيه، بطول 2500 متر، على مرحلتين، لحماية جسر بحيرة البرلس من التعديات، انطلاقا من اهتمام القيادة السياسية ببحيرة البرلس.

وتابع: "سيتم توفير خدمات متكاملة للمواطنين وإقامة مراسي لمراكب الصيد وإنشاء جسر وافى بطول 40 كم بين البحيرة وأرضي الاستزراع السمكي لحماية البحيرة، وتعديل مسار قنال برمبال ليصب في البحيرة مباشرة".

وأكد أنه تم الانتهاء من إنشاء سور خارجي لقسم شرطة مسطحات البرلس وتجهيزه أمنيا، بعد انتهاء أعمال إنشاء وتجهيز قسم شرطة مسطحات البرلس بطابقين، على مساحة 400 متر مربع، وبتكلفة 3 ملايين جنيه، بمدخل بوغاز برج البرلس.

وأوضح المحافظ، أن محطة مياه عزيز الجديدة تابعة لمركز قلين، مُقامة على مساحة 10 أفدنة بتكلفة 280 مليون جنيه، فيما بلغت تكلفة تطوير المستشفيات الثلاث التي سيتم افتتاحها 900 مليون جنيه.

ومن جانبه، قال الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، إن المستشفى الجامعي استعدت لافتتاح الرئيس لها عبر "الفيديو كونفرانس"،لافتا إلى بدأ إنشاء المستشفى في يناير 2012، والانتهاء منه في يونيو 2017، بتكلفة مالية بلغت 350 مليون جنيه، منها 150 مليون جنيه تكلفة الإنشاءات، و200 مليون جنيه للتجهيزات، من خلال تمويل حكومي وتبرعات من الأهالي وتمويل ذاتي من جامعة كفر الشيخ.

وتابع "القمري": "يضم المستشفى 434 سريرًا، ومجهزًا بـ13 غرفة للعمليات، و13 سرير رعاية مركزة، و14 حضانة للأطفال، و14 سرير غسيل كلوي".



التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .