استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




إصابة عسيري تعكر أفراح الأهلي بالخماسية

إصابة عسيري تعكر أفراح الأهلي بالخماسية
لم يهنأ الأوكراني ريبروف مدرب الأهلي بالفوز العريض على الباطن بخماسية، حتى تلقى نبأ احتمالية غياب مهاجمه الهداف مهند عسيري عن المواجهات المقبلة لوجود اشتباه بإصابته في العضلة الخلفية.
وأعلن الجهاز الطبي لفريق الأهلي قراره بإجراء كشف طبي وأشعة على موضع إصابة اللاعب مهند عسيري بعد 48 ساعة، حيث يعاني اللاعب من آلام في عضلة الفخذ الخلفية.
وسيحدد الكشف الطبي والأشعة التي سيجريها اللاعب خلال الساعات المقبلة مدى سلامة اللاعب أو تعرض العضلة للإصابة وحاجته إلى برنامج علاجي وتأهيلي.
وكان مهند عسيري مهاجم فريق الأهلي تقاسم نجومية اللقاء مع زميله سلمان المؤشر بتسجيل كل منهما هدفين، واستطاع قيادة فريقه للانتصار على الباطن، في اللقاء الذي جمع بينهما أول من أمس، ضمن الجولة 17 لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين بخماسية وإحراز هدفين خلال اللقاء، وصنف أولهما أسرع هدف في الدوري السعودي حتى الآن بعد أن سجل في الثانية 63 من عمر اللقاء.
من جهة أخرى، أكد مصدر أهلاوي خاص لـ«الشرق الأوسط»، أن البرنامج العلاجي الموضوع للاعب عمر السومة مهاجم فريق الأهلي وهداف الدوري السعودي للموسمين الأخيرين، لم يطرأ عليه أي تغيير حتى الآن من خلال وضع الجبيرة لمدة 3 أسابيع، يتبعه ببرنامج تأهيلي يتراوح بين 3 و4 أسابيع قبل منحه الضوء الأخضر للعودة للتدريبات مجدداً، بعد أن سرت أنباء عن احتمال تمدد غيابه لأكثر من شهرين إضافية قبل الركض على العشب الأخضر.
وأشار المصدر إلى أن جميع الأمور الخاصة بالبرنامج العلاجي للاعب عمر السومة تتوقف على نتائج الكشف الطبي الذي سيجريه اللاعب لدى طبيبه الألماني. وأكد فهد الزهراني عضو مجلس إدارة النادي الأهلي مدير المركز الإعلامي والمتحدث الرسمي، أن اللاعب عمر السومة سيغادر مساء أمس (السبت) جدة متجهاً إلى ألمانيا، وذلك بغرض إجراء كشف على موضع العملية وتغيير الجبيرة الموضوعة على قدمه من قبل الجراح الألماني كريستيان كيناست، الذي أجرى العملية للاعب قبل ما يقارب الأسبوعين في مدينة ميونيخ الألمانية.
من جهة ثانية، ينتظر أن يكون الأمير تركي محمد العبد الله الفيصل رئيس النادي الأهلي، قد عقد اجتماعاً مع سيرغي ريبروف مدرب الفريق الكروي، بحضور طارق كيال نائب الرئيس خلال الساعات الماضية للتنسيق حول العناصر الأجنبية في الفريق الأول لكرة القدم خلال المرحلة المقبلة، خصوصاً بعد قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم السماح للأندية بالتعاقد مع لاعب أجنبي سابع وتأجيل الجولة 18 لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين لإتاحة الفرصة أمام الأندية للتعاقد وتدعيم صفوفها.
ويتجه النادي الأهلي للتعاقد مع لاعب أجنبي سابع في خط الدفاع، وتحديداً في منطقة متوسط الدفاع، مع تسجيل أحد اللاعبين المواليد الذي تم اختباره خلال الفترة الماضية، ليغلق بذلك ملف تعاقداته خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
ويضع مسيرو النادي الغيابات المحتملة للاعبيه الدوليين خلال الفترة المقبلة في الحسبان لتحديد الخيارات المطلوب التعاقد معها لتدعيم الخطوط التي تحتاج تدعيماً أكبر، وبذلك يلغي مسؤولو النادي الأهلي بالاتفاق مع ريبروف مدرب الفريق فكرة الاستغناء عن لاعب الوسط اليوناني أيوانيس فيتفا، والتمسك به خلال المنافسات المقبلة، بعد أن كان هناك اتجاه لبيع المدة المتبقية من عقده الاحترافي مع النادي، والممتد حتى نهاية الموسم المقبل أو إعارته لأحد الأندية خلال الفترة المقبلة.
ويترقب النادي الأهلي مساء اليوم (الأحد)، وصول اللاعب الدولي المصري مؤمن زكريا إلى جدة، الذي تم التعاقد معه أخيراً بنظام الإعارة لنهاية الموسم الحالي قادماً من الإمارات العربية المتحدة، بعد الفراغ من المشاركة مع فريقه السابق الأهلي المصري في مباراة السوبر المصري التي أحرز لقبها بعد التغلب على مواطنه المصري البورسعيدي بهدف نظيف.
بينما ‏يُنتظر أن يصل اللاعب البرازيلي ليوناردو دا سليفا محترف الأهلي إلى جدة فجر اليوم (الأحد)، بعد غيابه عن الفريق منذ أواخر ديسمبر (كانون الأول) الماضي، حسبما أشعر به مسؤولي النادي والحجوزات التي عملها له أخيراً، حيث غادر اللاعب بلاده البرازيل في طريقه إلى المملكة.
من جانب آخر، أبدى سيرغي ريبروف مدرب فريق الأهلي سعادته باستيعاب اللاعبين طريقته الفنية وعملهم الدؤوب على تنفيذ المطلوب منهم، وسعيهم للتأقلم على الأفكار التي يبحث عن تطبيقها داخل الميدان بعد الانتصار على الباطن بـ5 أهداف نظيفة.
وقال ريبروف عقب المباراة: «فزنا على فريق مميز وبلاعب أجنبي واحد، ولا تعكس النتيجة قيمة المنافس الفنية العالية، وسعيد لعدم تلقي مرمانا أي هدف في المباراة».
وأكد مدرب الأهلي أن الفريق البطل لا بد أن يكون لديه دفاع مميز وقوي، وهو ما نسعى إليه خلال هذه المرحلة من جهة تصحيح الأخطاء والعمل على تلافيها في المواجهات المقبلة، وأنهم يبحثون عن تحقيق الانتصار في كل مباراة يدخلها فريقه دون النظر لنتائج الفرق الأخرى.
وأشار إلى حاجته لجميع اللاعبين خلال هذه المرحلة في ظل ضغط المباريات ومعاناة كثير من العناصر للإصابة، وقال إن الجميع سيجد فرصته للمشاركة متى احتاجه الفريق، وعليهم أن يكونوا في جاهزية تامة، بمن فيهم اللاعبون الشباب المصعدون من الفريق الأولمبي. أما سلمان المؤشر لاعب فريق الأهلي، فأشاد بالأداء والنتيجة التي خرج بها فريقه أمام الباطن، وقال إن الأهداف التي سجلها فريقه جاءت برسم تكتيكي مميز من المجموعة، وهو ما يبحث عنه المدرب بشكل دائم ويفضله. وأشار المؤشر إلى أن الحضور الجماهيري الكبير الذي ساندهم بفاعلية من خلال الحضور في المدرجات كان دافعاً كبيراً لنا لتقديم الأفضل، ونطالبهم باستمرار الدعم والحضور ونعدهم بالعمل على مواصلة الانتصارات.
وفضل الجهاز الفني لفريق الأهلي منح اللاعبين راحة لمدة يومين بعد انتصارهم العريض على الباطن، على أن يعاود الجميع تدريباتهم مساء غد (الاثنين)، استعداداً لمواجهة العروبة السبت المقبل في جدة ضمن مواجهات دور الـ16 لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين. السعودية الدوري السعودي

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .