استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




القوات الاتحادية تدهم مواقع لـ «داعش» جنوب الموصل

القوات الاتحادية تدهم مواقع لـ «داعش» جنوب الموصل

نفذت القوات العراقية عمليات دهم جنوب الموصل، بإسناد من القوات الأميركية، استهدفت مواقع لتنظيم «داعش» في المدينة، فيما أعلنت قيادة العمليات المشتركة استمرار عمليات التطهير في عدد من المناطق المحررة، بهدف القضاء على الخلايا الإرهابية النائمة الساعية إلى زعزعة الأمن والاستقرار.

وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول، إن «العمليات تدور حالياً في مناطق سلسلة جبال حمرين والحويجة والرشاد والرياض، فضلاً عن مناطق صحراوية تربط الأنبار بصلاح الدين ونينوى». وأفاد بـمقتل عدد من الإرهابيين وتدمير أنفاق ومواقع يتخذونها ملاذاً لهم ومنطلقاً لتنفيذ عمليات إرهابية». وأوضح مصدر أمني لـ «الحياة» أن الشرطة الاتحادية داهمت صباح أمس، قرية البوسيف ضمن ناحية حمام العليل جنوب الموصل.

وأشار إلى أن قوة أخرى داهمت الجهة المقابلة جنوب شرقي الموصل، بعد أن سبقها قصف تمهيدي جوي ومدفعي لقوات أميركية زودت الأمن العراقي بمعلومات استخباراتية عن وجود نشاط وحركة لمسلحي «داعش» داخل المنطقتين.

وفي بغداد، أعلنت قيادة عمليات العاصمة تنفيذ عملية دهم وتفتيش شمال شرقي المدينة، تمكنت خلالها من العثور على أسلحة وعتاد عسكري. وتوعدت بشن حملات تفتيش موسعة قريباً لتوقيف واعتقال من يمتلكون أسلحة غير مرخصة.

وأكد رئيس هيئة «الحشد الشعبي» فالح الفياض «استمرار تجربة الحشد التي استطاعت زعزعة المفهوم الطائفي وأعادت للعراق هيبته». وخلال كلمة ألقاها في مؤتمر في بغداد، قال الفياض إن «تجربة الحشد التي انبثقت بعد فتوى المرجعية الدينية، استطاعت أن تزحزح وتزعزع المفهوم الطائفي في العراق وتعيد إلى البلاد هيبتها ومكانتها بين الأمم». وقال: «يجب أخذ الدروس والعبر من هذه التجربة».


التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .