استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




الهلال يتعادل مع اتحاد جدة 1-1 في كلاسيكو مثير بالدوري السعودي

الهلال يتعادل مع اتحاد جدة 1-1 في كلاسيكو مثير بالدوري السعودي

خيم التعادل 1 / 1 على مباراة القمة التي جمعت الهلال بضيفه اتحاد جدةاليوم السبت ضمن منافسات المرحلة السابعة عشر من مسابقة الدوري السعودي لكرة القدم والتي شهدت أيضا فوز الفيصلي على القادسية 2 / صفر.

وتقدم الهلال بهدف سجله مختار فلاتة في الدقيقة 57 وتعادل فهد الأنصار للاتحاد في الدقيقة 63.

ورفع الهلال رصيده إلى 36 نقطة في صدارة الترتيب بفارق نقطتين فقط عن الأهلي ، كما رفع الاتحاد رصيده إلى 24 نقطة في المركز الخامس.

يذكر أن هذا التعادل هو السادس للهلال هذا الموسم مقابل الفوز في عشر مباريات والخسارة في مباراة ، فيما يعد هذا التعادل هو السادس للاتحاد هذا الموسم مقابل الفوز في ست مباريات والخسارة في خمس.

وشهدت هذه المباراة حضور سيدات السعودية لملعب المباراة للمرة الثانية في تاريخ مباريات الدوري السعودي وللمرة الأولى في تاريخ مواجهات الهلال والاتحاد، حيث تم تطبيق هذا القرار في مباراة الأهلي والباطن التي أقيمت أمس الجمعة.

ولم تدم فترة جس النبض طويلا بين الفريقين وسرعان ما سيطر فريق الهلال على مجريات اللعب واعتمد في هجماته على لعب الكرات العرضية من الجانبين ولكن دون خطورة حقيقة على مرمى الاتحاد الذي كان اكثر واقعية حيث تراجع لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة عن طريق إرسال الكرات الطولية خلف مدافعي الهلال.

وأهدر أحمد العكايشي فرصة هدف مؤكد للاتحاد في الدقيقة التاسعة عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي الهلال لتصل إلى العكايشي الذي حاول تسديدها لحظة خروج علي الحبسي من مرماه لكن محمد جحفلي تدخل وأبعد الكرة لتصل إلى فهد المولد داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية أرضية حاول محمد البريك إبعادها لتصطدم بالحبسي الذي عاد وأمسك بالكرة قبل أن يسددها محمود عبد المنعم (كهربا).

وعاد العكايشي لإهدار فرصة هدف في الدقيقة العاشرة عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي الهلال انفرد على إثرها العكايشي بعلي الحبسي وسددها لحظة خروج الحارس من مرماه لكن الأخير تألق وأنقذ الكرة.

شعر لاعبو الهلال بخطورة منافسهم لذلك بدأوا بتكثيف هجماتهم بحثا عن افتتاح التسجيل.

وكاد الهلال أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 15 عندما سدد سالم الدوسري كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء من الناحية اليمنى أبعدها فواز القرني بأطراف أصابعه قبل أن يبعدها الدفاع عن مناطق الخطورة.

وأهدر جيلمين ريفاس فرصة هدف للهلال في الدقيقة 19 عندما توغل مختار فلاتة من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية ارتقى إليها جيلمين ريفاس وقابلها بضربة رأس مرت بجوار القائم الأيسر للحارس فواز القرني.

وأنقذ علي الحبسي فريقه الهلال من هدف مؤكد في الدقيقة 26 عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة الجزاء ارتقى إلهيا زياد الصحفي وقابلها بضربة حولها الحبسي إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

واصل الهلال محاولاته الهجومية، وكاد ريفاس أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 33 عندما فاجأ الجميع وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها القرني بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لم تستغل.

وكاد الاتحاد ان يفتتح التسجيل في الدقيقة 41 عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إلهيا زياد الصحفي وقابلها بضربة رأس لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس علي الحبسي.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، تبادل الفريقان للهجمات لكن دون خطورة تذكر على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 53 والتي شهدت إضاعة الاتحاد فرصة هدف مؤكد عندما لعب كارلوس فيلانويفا كرة طولية إلى فهد المولد داخل منطقة جزاء الهلال من الناحية اليمنى ليمرر كرة عرضية أرضية داخل منطقة الست يادرات لتمر من علي الحبسي وتصل إلى أحمد العكايشي الخالي من الرقابة لكنه فشل في التعامل مع الكرة ووضعها في المرمى الخالي لتضييع فرصة هدف مؤكد على الاتحاد.

ورد الهلال في الدقيقة 57 بتسجيل الهدف الأول عندما مرر عبد الله عطيف كرة طولية خلف المدافعين ليقابلها مختار فلاتة بضربة رأس إلى داخل المرمى.

كثف الاتحاد من هجماته بحثا عن تعديل النتيجة وهو ما حدث بالفعل في الدقيقة 63 عندما سدد فهد الأنصاري كرة قوية اصطدمت بقدم محمد جحفلي وغيرت اتجاهها لتسكن مرمى علي الحبسي.

وأهدر سالم الدوسري فرصة هدف مؤكد للهلال في الدقيقة 67 عندما توغل بالكرة حتى دخل منطقة جزاء الاتحاد من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية اصطدمت بالشباك الخارجية للمرمى.

هدأ اللعب حتى جاءت الدقيقة 74 والتي كادت أن تشهد الهدف الثاني للهلال عندما استلم محمد إبراهيم كنو الكرة داخل منطقة جزاء الاتحاد من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة قبل أن يبعدها الدفاع.

وأنقذ فواز القرني فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 55 عندما وصلت الكرة إلى جيلمين ريفاس داخل منقطة جزاء الاتحاد وسدد كرة أرضية أبعدها القرني بأطراف أصابعه من على خط المرمى.

وجاء رد الاتحاد في الدقيقة 79 عندما وصلت الكرة إلى محمود عبد المنعم كهربا على حدود منطقة جزاء الهلال ليسدد كرة قوية تصدى لها علي الحبسي بيده قبل أن تصطدم بالعارضة ليبعدها مرة أخرى قبل نزولها على أرض الملعب بقدمه إلى ركلة ركنية لم تستغل.

واستمرت محاولات الفريقين الهجومية بحثا عن تسجيل هدف الفوز لكن كافة محاولاتهم باءت بالفشل ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل 1/1.

وفي المباراة الثانية، قفز فريق الفيصلي للمركز الثالث بجدول ترتيب أندية الدوري بعد تغلبه على القادسية 2 / صفر.

وسجل هدفي الفيصلي جاي هيرفي لوفاني ، لاعب القادسية بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 71 ومحمد بوسبعان في الدقيقة 82.

ورفع الفيصلي رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثالث ، وتوقف رصيد القادسية عند 11 نقطة في المركز الحادي عشر.

يذكر أن هذا الفوز هو الثامن للفيصلي هذا الموسم مقابل الخسارة في أربع مباريات والتعادل في خمس، فيما تعد هذه الخسارة هي السابعة للقادسية هذا الموسم مقابل الفوز في أربع مباريات والتعادل في خمس.



التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .