استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




خبراء السياحة يوصون بتنظيم 3 فاعليات دولية للترويج لرحلة العائلة المقدسة بباريس وميلانو ونيويورك

خبراء السياحة يوصون بتنظيم 3 فاعليات دولية للترويج لرحلة العائلة المقدسة بباريس وميلانو ونيويورك

طالب المشاركون في المؤتمر الدولي لرحلة العائلة المقدسة، الذي اختتمت فعالياته اليوم الجمعة، بأحد فنادق القاهرة بحضور نخبة من خبراء السياحة والآثار والإعلام بتنظيم 3 فاعليات دولية أو مؤتمرات عالمية للترويج لمسار رحلة العائلة المقدسة في كل من باريس وميلانو ونيويورك.

وأكد خبراء السياحة والآثار في المؤتمر، الذي عقد تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة، ضرورة طرح أفكار غير تقليدية للاستفادة من دعوة أكثر من مليار ومائتين مليون كاثوليكي حول العالم لزيارة معالم رحلة العائلة المقدسة، مشددين على ضرورة دراسة وتطوير الأماكن الأثرية المهملة والعمل على ترميمها وتجهيزها لاستقبال الوفود العالمية لزيارة معالم المسار بمصر.

كما أوصى المؤتمر بدعوة شركات السياحة العالمية للمشاركة في فاعليات المؤتمر السنوي لرحلة العائلة المقدسة، الذي يعقد في شهر يناير من كل عام مع توظيف وسائل التواصل الاجتماعي و السوشيال ميديا للترويج لرحلة العائلة المقدسة.

وشدد المشاركون في المؤتمر على أهمية عودة الريادة للسياحة المصرية عن طريق فتح أسواق جديدة للمنتج السياحي المصري وعدم الاقتصار على أسواق معينة حتى نستطيع أن نخرج من عباءة بعض الأسواق التي تسببت في أزمة كبيرة للسياحة المصرية بعد حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء نهاية أكتوبر 2015، وهو ما تسبب في انحسار الحركة السياحية الوافدة لمصر.

وأشاد المشاركون في المؤتمر بما قام به وزير السياحة يحى راشد ودوره في إقناع الفاتيكان لأول مرة للترويج لرحلة العائلة المقدسة وإدراج مصر ضمن رحلات الحج المسيحي، كما أشادوا بما أعلنه مؤخرا رئيس مجلس إدارة مؤسسة الحج الفاتيكاني مونسيجنور ريمو تشيافاريني بإدراج مصر بداية العام الجاري، ضمن كتالوج رحلات الحج التي تعدها المؤسسة لمسار العائلة المقدسة، مؤكدين على أهمية مصر كمقصد ضمن برامج المؤسسة السياحية.

وتنوي المؤسسة وضع برنامجين لمصر أحدهما يشمل زيارة المناطق الأثرية التاريخية من أسوان للقاهرة، والآخر يستهدف الأماكن التي مرت بها العذراء مريم والسيد المسيح بمصر.

كان يحيى راشد وزير السياحة قد تلقى تقريرًا مؤخرًا من المكتب السياحي بروما عن تغطية وسائل الإعلام الإيطالية للزيارة الأخيرة التي قام بها وفد مؤسسة «Opera Romana Pellegrinaggi» المسؤولة عن ملف الحج بالفاتيكان إلى مصر لتفقد الأماكن التي سيشملها برنامج الحج إلى مصر، حيث قامت عدد من الصحف ووكالات الأنباء الإيطالية بإبراز الزيارة وأهميتها، وإلقاء الضوء على برنامج الحج إلى مصر والأماكن التي سيتضمنها.

وأعرب «راشد» عن تفاؤله بما نشرته الصحافة الإيطالية عن زيارة الوفد إلى مصر، مؤكدًا على أهمية مثل هذه التغطية الإعلامية العالمية في الترويج والتسويق لبرنامج الحج إلى مصر وتحسين الصورة الذهنية لمصر بالخارج.



التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .