استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




معارض قطري: النظام انتحر سياسيا بعد واقعة الجامعة العربية

معارض قطري: النظام انتحر سياسيا بعد واقعة الجامعة العربية
قال المعارض القطري علي آل دهنيم، إن النظام القطري انتحر سياسيًا بعد خطاب مندوبه في اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب في القاهرة، متابعًا: «قطر حفرت قبرها بنفسها بعد الانحطاط في الخطاب السياسي الذي ألقاه مندوبها في الاجتماع، وتبجحه وتحديه للمنظومة الدولية والعربية».

وأضاف «آل دهنيم»، خلال لقائه من لندن ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «تن»، مساء الأربعاء، أن ما شهده اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب في دورته العادية الـ148، أمس الثلاثاء، يشير إلى دخول الأزمة القطرية إلى طريق مسدود، مشيرًا إلى المؤتمر الذي ستعقده المعارضة القطرية غدًا في العاصمة البريطانية لندن.

وأشار إلى إعداد المعارضة للمؤتمر في ظروف من السرية لإبعاد الحكومة القطرية عن تعطيل المؤتمر، موضحًا أن الداخلية البريطانية ستؤمن فعاليات المؤتمر بعد إنهاء التصريحات اللازمة.

وعن إمكانية ضغط قطر على بريطانيا من خلال استثماراتها هناك لإلغاء المؤتمر، قال: «لا يمكن لقطر أن تخلط الأمور، وبريطانيا ليست دولة عادية حتى تضغط عليها دويلة مثل قطر، والاستثمار مفروض على قطر ونحن في وقت لا يمكنها رفع صوتها وهي أضعف من ذلك».

وأوضح أن المؤتمر سيكشف عن خطايا النظام القطري خلال 22 عام الماضية، وسيتضمن مفاجآت ومعلومات جديدة سيكشف عنها لأول مرة، مضيفًا أن المؤتمر سيحضره شخصيات أوروبية وخليجية من مسؤولون وحقوقيون ورجال أمن وسياسة.

وكان اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب في دورته العادية الـ148، أمس الثلاثاء، شهد مشادات بين وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري، سلطان المريخي، مع مندوبي الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، بعد أن وصف إيران بالدولة الشريفة وادعى تعرض بلاده للحصار.

آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .