استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




«النواب العراقى» يرفض استفتاء انفصال كردستان

«النواب العراقى» يرفض استفتاء انفصال كردستان

صوت مجلس النواب العراقى، أمس، على رفض الاستفتاء حول انفصال إقليم كردستان العراق، المزمع إجراؤه يوم 25 من الشهر الحالى، ملزما رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى باتخاذ جميع التدابير التى تحفظ وحدة البلاد.
وجاء التصويت بأغلبية 204 أصوات من اصل 325 عضوا (إجمالى نواب المجلس). ولم يشارك فى التصويت النواب الأكراد البالغ عددهم 44 عضوا، وانسحبوا من جلسة التصويت معتبرين أن قرار البرلمان غير ملزم، بحسب موقع «السومرية نيوز».
وقال مصدر برلمانى عراقى، طلب عدم الكشف عن اسمه، إن «البرلمان ألزم رئيس الوزراء حيدر العبادى باتخاذ جميع التدابير التى تحفظ وحدة العراق والبدء بحوار جاد لمعالجة المسائل العالقة بين بغداد والإقليم».
وأضاف المصدر أن «النواب الأكراد انسحبوا من جلسة البرلمان وغادروا القاعة»، موضحا أن «هذا الانسحاب جاء احتجاجا على التصويت على رفض استفتاء استقلال إقليم كردستان».
وكان عدد كبير من أهالى ناحية مندلى بمحافظة ديالى (شرق)، تظاهروا، الأحد الماضى، رفضا لإجراء استفتاء استقلال إقليم كردستان العراق بمنطقتهم، وقاموا بإنزال علم الإقليم من فوق مركز الناحية، وقررت الأحزاب الكردستانية عقد اجتماع طارئ لبحث تلك التطورات.
وأكد رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود البارزانى، مرارا على تنظيم استفتاء استقلال الإقليم عن العراق فى موعده (25 من الشهر الجارى)، لكن القرار لقى رفض عدد من الدول أبرزها الولايات المتحدة وبريطانيا وتركيا وإيران.



آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .